ادارة الموارد البشرية

مهام ادارة الموارد البشرية



  • - مساعدة الادارة فى وضع الهيكل الاداري .
  • - عمل التوصيف الوظيفى لكل وظيفة بالهيكل .
  • - تحديد المهام لكل وظيفة بناء على تعليمات الادارة .
  • - عمل الاعلان عن وظائف ووضع الشروط واختبار الاداريين قبل التعين مع رئيس القسم المختص .
  • - عمل اجراءات التعينات والاستقالات .
  • - عمل اللوائح الداخلية بناء على توجيهات الادارة فى اطار قانون العمل وقانون التامينات الاجتماعية وقانون المعاهد العليا الخاصة .
  • - تطبيق اللوائح والقوانين الادارية .
  • - عمل مؤثرات المرتبات .
  • - القيام باعمال التامينات الاجتماعية .
  • - متابعة الحضور والانصراف واجازات الاداريين والمعاونين والخدمات المعاونة .






شروط التوظيف بالمعهد



اولا : اعضاء هيئة التدريس :-


  • - حسن السير والسلوك ولا يكون عليه احكام فى اى قضيه مخله بالشرف .
  • - ان يكون حاصل على درجة دكتوراه او درجة اعلى منها فى الهندسة فى التخصص المطلوب بالمعهد معتمده من اى جامعه مصرية او معادله من المجلس الاعلى للجامعات .
  • - ان يكون تخصصه العام والدقيق يخدم متطلبات القسم بالمعهد .
  • - الايكون على قوة وظيفة اخرى فى حالة التعيين او النقل .
  • - ان يتقدم بخطاب موجه للمعهد من الجامعه المعين عليها فى حالة الانتداب الجزئى او الانتداب الكلى (الاعاره) .
  • - ان يجتاذ المقابله الشخصية مع رئيس القسمويتم الموافقه عليه من قبل عميد المعهد ومجلس ادارة المعهد .
  • - ان يراعى الشروط العمرية لكل درجة علمية طبقا لقوانين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى .



ثانيا : اعضاء الهيئة المعاونة :-


  • - حسن السير والسلوك ولا يكون عليه احكام فى اى قضيه مخله بالشرف .
  • - المعهد يكون حاصل على درجة البكالوريوس فى الهندسة بتقدير عام لا يقل عن جيد جدا فى التخصص المطلوب بالمعهد من اى جامعة مصرية او معهد هندسة معادل من المجلس الاعلى للجامعات .
  • - المدرس المساعد يكون حاصل على درجة الماجيستير فى الهندسة فى التخصص المطلوب بالمعهد من اى جامعة مصرية او معادله من المجلس الاعلى للجامعات .
  • - الايكون على قوة وظيفة اخرى فى حالة التعيين او النقل .
  • - ان يراعى عند الاختيار النسبة التى تقرها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى التعيين بين خريجى الجامعات الحكومية والتعليم الخاص فى القسم المطلوب التعيين به .
  • - ان يجتاذ المتقدم جميع الاختبارات بنجاح والمقابلة الشخصية مع رئيس القسم وينال الموافقة على التعيين من عميد المعهد ومجلس ادارة المعهد .
  • - ان يكون المتقدم قد ادى الخدمة العسكرية او اعفى منها ( فى حالة الذكور) .
  • - ان يراعى الشروط العمرية لكل درجة علمية طبقا لقوانين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى .
  • - ان يتقدم بخطاب موافقة مجلس ادارة المعهد على النقل من المعهد المناظر للعرض على مجلس ادارة المعهد واتخاذ اجراءات النقل بالوزارة .



ثالثا : الجهاز الادارى :-


  • - حسن السير والسلوك ولا يكون عليه احكام فى اى قضيه مخله بالشرف .
  • - ان يكون حاصل على المؤهل الذى يخدم الوظيفة المطلوبه .
  • - ان يكون المتقدم قد ادى الخدمة العسكرية او اعفى منها ( فى حالة الذكور) .
  • - الايكون على قوة وظيفة اخرى .
  • - ان يجتاذ المتقدم جميع الاختبارات بنجاح والمقابلة الشخصية مع رئيس القسم وينال الموافقة على التعيين من الامين العام وعميد المعهد ومجلس ادارة المعهد .






طريقة التوظيف بالمعهد



  • - يقوم رئيس القسم الذى به عجز وظيفى بتقديم طلب بنوع وعدد الوظائف المطلوبه الى عميد المعهد .
  • - يتم دراسة الهيكل الوظيفى وموافقة عميد المعهد على الطلب وعرضة على مجلس ادارة المعهد للموافقة .
  • - يتم الاعلان بجريدة رسمية عن الوظائف التى يحتاجها المعهد محدد بالاعلان شروط الوظيفة وميعاد التقديم وطريقة تقديم السيرة الذاتية ومده التقديم .
  • - يتم تشكيل لجنه من قبل عميد المعهد لفرز السير الذاتية وتحديد المتقدمين للاختبارات طبقا للمعايير المطلوبه للوظيفة واختبار المتقدمين وتقديم تقرير بالنتائج .
  • - بعد انتهاء مده التقديم يتم عرض السير الذاتية على اللجنة المختصص لترشيح السير الذاتية طبقا للشروط والمعايير التى تقتضيها الوظيفة المطلوبة .
  • - يتم التواصل من قبل قسم الموارد البشرية بالمتقدمين تليفونيا او عن طريق الايميل لتحديد ميعاد الاختبارات والمقابلات الشخصيه .
  • - يتم اختبار المتقدمين وعمل المقابلات الشخصيه معهم من قبل اللجنه المختصة .
  • - بعد الانتهاء من اختبار ومقابله كل المتقدمين يتم تقديم تقرير من قبل اللجنه المختصه لعميد المعهد باسماء المرشحين للوظيفة .
  • - يتم الموافقة عليهم من قبل عميد المعهد وعرض الاسماء على مجلس الادارة للموافقة وتحديد ميعاد بدء العمل ومسمى الوظيفة والراتب بناءا على الائحة المالية والادارية للمعهد .
  • - بعد موافقة مجلس الادارة يتم التواصل مع المرشحين للوظيفة من قبل ادارة الموارد البشرية لتحديد ميعاد بدء العمل وابلاغهم بمصوغات التعيين المطلوبة .
  • - عمل كشف طبى شامل قبل البدا بالعمل بالمستشفيات هيئة التامين الصحى .
  • - بعد استلام نتيجة الكشف الطبى بصلاحية المتقدم للوظيفة بخلوه من امراض معوقات الوظيفة يتم استلام مصوغات التعيين .
  • - التاكد من انهاء الخدمة العسكرية او الاعفاء منها ( للذكور) .
  • - التاكد من عدم قيد المتقدم باى وظيفة اخرى عن طريق برنت التامينات الاجتماعية .